عن الجمعية

الـجمعية الثقافية الاجتماعية الـخيرية

تاسست الـجمعية الثقافية الاجتماعية الـخيرية سنة (1945م) وكـانت الـمؤسسة الاولـى لها الــمرحومــة الــحاجة عندليب الــعمد و تحولت الى جمعية مستقلة قائمة بذاتها سنة (1994م) بدوافع واهداف انسانية كانت ولا تزال نبراسا لجميع الهيئات المتعاقبة على ادارتــها . تعمل الجمعية على رفع مستوى المراة الفلسطينية اجــتماعيا وثقفيا وفنــيا وصحيا يعود عليها بالخير والتقدم …. ويـتم تــحقيق هذه الاهداف بالـطـرق العلمية المدروسة التي تتناـسب مع مــتطلبات المجتمع وتواكب التطور فـي العالم .

أسست الجمعية مراكز عدة تقوم بالاشراف عليها لجان من الهيئة الادارية برئاسة رئيسة الجمعية لمتابعتها وتوفير متطلباتها وهي دار المحبة والوئام للمسنين و مركز الماكولات بالاضافة الى مشغل الخياطة و حضانة الاطفال النموذجية

اهداف الجمعية تتمحور على النهوض بمستوى المراة ثقافيا واجتماعيا وصحيا و رفع المستوى المهني لها, مســاعدة الفــقراء والـمحتاجــين مـاديا ومـعنويا و تخصيص منح لــطــلاب الجــامــعــة المــعوذيــن, العــناية باطــفال الامــهــات العــامــلات .

انشطة الجمعية

للجمعية نشاطات وفعالايات مــتعددة مــنها

1- النشاطات الثقافية والاجـتماعية والدينية والترفيهية وقد اقيمت فــي مراكز الجمعية منذ تاسيسها العديد من المحاضرات والندوات الهادفة اشترك فيها شـعراء وادباء ومــحاضرون مــرموقون ورجال بارزين واعــلام سياسة و اطباء مختصون .
2- مد يد الـعـون والـمسـاعدات لـلعائـلات المستورة من اموال الزكاة التي تجمعها الهيئة الادارية كل سنة من اهـل الخير في شهر رمضان المبارك .
1- المساهمة في في دفع الاقساط الجامعية لعدد من الطلاب واطالبات وكذلك دفــع اقـساط الثــانويــة الــعامة لعـدد من الطـلاب المــحتاجــين .
2- تغطية جزء من رسوم الاقامة لحالات اجتماعية في دار المسنين وحضانة الاطفال التابعة للجــمعية
3- اقامة بازارات خيرية .
4- القيام برحلات داخلية وخارجية .
5- توزيع سلات غذائية في شهر رمضان الـمبارك .

تبرعاتكم للجمعية سوف تدخل السرور في الكثيرين